Mittwoch, 27. September 2017

أنواع مختلفة من مرافق استقبال الأقمار الصناعية


أنواع مختلفة من مرافق استقبال الأقمار الصناعية

أنواع مختلفة من مرافق استقبال الأقمار الصناعية
أنواع مختلفة من مرافق استقبال الأقمار الصناعية

الجميع يعرف عن أساسيات التثبيت لتلقي القنوات الأرضية: تحول هوائي نحو المرسل الصحيح، ومكبر للصوت إذا لزم الأمر، وموزع لتوصيل الهوائي بجميع أجهزة التلفزيون. 

وفي حالة استقبال السواتل، يكون الأمر أكثر تعقيدا. اعتمادا على عدد من أجهزة استقبال الأقمار الصناعية التي سيتم توصيلها، يمكن أن تتراوح بنية التركيب من شيء بسيط جدا إلى بنية تحتية معقدة نوعا ما. 

التشغيل الأساسي لإرسال الساتل

أنواع مختلفة من مرافق استقبال الأقمار الصناعية
أنواع مختلفة من مرافق استقبال الأقمار الصناعية


كما هو الحال مع أي إرسال عبر الموجات، يتم ترميز كل برنامج ليتم إرساله حول تردد يسمى الناقل. يتم بث كل برنامج على مشغل آخر. في المشاهد، لتحديد البرنامج المطلوب، يتم ضبط جهاز الاستقبال إلى الناقل بث البرنامج المطلوب. ومن خلال نوع من التصفية الإلكترونية، يقوم المستقبل بإعادة بناء إشارة السلسلة المطلوبة كما كان قبل أن يكون مرتبطا بالموجة الحاملة.

لإرسال إشارة إلى أن تنبعث في الهواء، فمن الضروري أن تمر من خلال هوائي. اتجاهها سوف تمكنه من تحديد في أي اتجاه لإرسال إشارة وميلها (الأفقي والرأسي، يميل 45 درجة، الخ ...) وسوف تعطي قطبية للإشارة. وعند الاستقبال، سيكون من الضروري أن يكون الهوائي موجها نحو المرسل فقط، ولكن سيكون من الضروري بالإضافة إلى ذلك إمالة هوائيه بالطريقة نفسها المستخدمة في المرسل. 

وفيما يتعلق بالتلفزيون الأرضي، تنتقل جميع القنوات في نفس موقع الإرسال في نفس القطبية. لذلك، بمجرد تثبيت الهوائي، لم يعد ضروريا لتغيير الإعداد في كل تغيير القناة.

ولكن على الأقمار الصناعية، وتستخدم هذه الإدارة قطبية لتوفير مساحة أكبر وبث المزيد من القنوات. في الواقع، من الناحية النظرية، عندما يتم وضع الهوائي في القطبية المعاكس إلى الإشارة المطلوبة، لا شيء يتم تلقيها. وهذا يؤدي إلى استخدام هذا التردد للمرة الثانية. ومن الناحية العملية، ليس هذا صحيحا تماما. وفي القطبية المقابلة، لا تزال البقايا مستلمة، بحيث لا يعاد استعمال نفس التردد بالضبط ولكن بتردد مماثل. ولكن لتلخيص، هذا البث من البرامج على كلا الاستقطاب في نفس الوقت مضاعفة كمية القنوات المتاحة.

وبطبيعة الحال، مرة واحدة يتم تثبيت الطبق، لم يكن لديك لتغيير الإعدادات وفقا للقناة المطلوبة. في الواقع، مرة واحدة يتم توصيل جهاز استقبال الأقمار الصناعية ويتم ضبط القنوات، وسوف ترسل إشارة إلى طبق الأقمار الصناعية (على وجه التحديد على رأس الطبق: هذا هو عنصر الهوائي الذي الاتصال). مع هذه الإشارة، فإن رئيس القطع المكافئ معرفة ما إذا كان المطلوب الحصول على سلسلة الاستقطاب في أفقي أو عمودي. وبهذه الطريقة، فإن الالكترونيات من الرأس ضبط سلوك المكونات لتحسين الاستقبال في القطبية المطلوبة.

نقطة أخرى مهمة، والأقمار الصناعية المستخدمة للبث الجمهور على نطاقين تردد كلاهما عالية جدا لاستخدامها من قبل الجمهور العام كما هو الإلكترونية. لحل هذه المشكلة، قبل أن يرسل إشارة وردت إلى المتلقي، ورئيس القطع المكافئ تحويل جميع الترددات تلقى على ترددات أقل من أن كابل والمتلقي يمكن التعامل معها. وكما ذكر أعلاه، تبث القنوات على مدى ترددين؛ وتسمى هذه النطاقات العصابات (عادة، وتسمى هذه العصابات انخفاض الفرقة وعالية الفرقة). نظرا لقصر الالكترونيات جزءا لا يتجزأ من المتلقي، فإنه ليس من الممكن أن يكون جهاز استقبال قادرة على إدارة النطاقين. يمكن للمستقبل اختيار البرامج التي هي على شريط واحد فقط، لذلك الأمر متروك لرئيس الاستلام للقيام بما يلزم. وبما أن رئيس الاستقبال هو المسؤول عن تحويل الترددات المستقبلة نحو ترددات أقل وبطريقة جيدة لاستقبال النطاق الآخر، يجري تغيير أكبر. ويتم التحكم في تخالف التردد أكبر أو أقل أيضا بإشارة يرسلها المستقبل إلى رأس الاستقبال.

ولذلك، هناك أربع مجموعات لإدارة: إشارات الأفقي الفرقة منخفضة، وإشارات من الفرقة منخفضة العمودية، وإشارات للالأفقية إشارة الفرقة عالية والفرقة عالية العمودية. 

أنواع مختلفة من مرافق استقبال الأقمار الصناعية
أنواع مختلفة من مرافق استقبال الأقمار الصناعية

تركيب لمستقبل واحد

هذا التثبيت هو أبسط لأداء. ببساطة قم بتوصيل جهاز الاستقبال إلى رئيس الاستقبال المثبتة على طبق وأشار إلى الأقمار الصناعية المطلوب. وتدار المستقطبات والأشرطة من قبل المتلقي الذي يرسل هذه الاحتياجات مباشرة إلى رئيس الاستلام الذي يتكيف. في الممارسة العملية، أنها بسيطة لتثبيت بمثابة استقبال الراديو. 

تركيب واحد لمدة 2-4 أجهزة الاستقبال

من اللحظة التي يكون فيها المطلوب توفير عدة أجهزة استقبال، فإنه ليس من الممكن أن تؤدي بمثابة استقبال الأرض باستخدام الخائن. ويستطيع رئيس الاستقبال إرسال إشارة إلى جميع المستقبلات في نفس الوقت، ولكن إذا رغبت المستقبلات في استقبال سلاسل على مختلف الاستقطابات أو النطاقات، فإن هناك تعارضا: أي قطبية وما هي الفرقة التي توفرها أن التطبيقات مختلفة؟ 

لحل المشكلة، والحل هو بسيط جدا: ببساطة استبدال رئيس الاستقبال التقليدية مع رئيس استقبال مع العديد من النواتج. كل خرج مستقل ويرتبط بمستقبل. هذا هو كما لو كان كل جهاز استقبال متصلا القطع المكافئ إلا أن هناك واحد فقط مكافئ على السطح.

لتنفيذ ذلك هو بسيط مثل تركيب لمستقبل واحد. مجرد التفكير في تثبيت رئيس استقبال مع عدة مخرجات على الطبق. 

وتجدر الإشارة إلى أن كل مستقبل يجب أن تكون مرتبطة بشكل مستقل إلى القطع المكافئ. 

من خمسة أجهزة استقبال، لدينا تركيب الجماعي

كما كنت قد فهمت، هذا النوع من التثبيت هو مناسبة خاصة للمباني. المبدأ الأساسي بسيط جدا. وكما رأينا أعلاه، في حالة الاستقبال من مستقبل واحد، يجب أن يكون رئيس الاستقبال قادرا على تسليم 4 أنواع من الإشارات. أما بالنسبة للاستقبال الجماعي، فإن الفكرة هي أن رئيس الاستقبال يسلم هذه الإشارات الأربعة باستمرار ويصل المستقبل إلى الإشارة الصحيحة حسب الاقتضاء.
ومن أجل القيام بذلك، يستخدم رئيس استقبال مناسب له أربعة نواتج، يتم توجيه أربعة كابلات منه. هذه الكابلات الأربعة متصلة بصندوق مع عدد كبير من وسائل البيع. هذا هو المربع الذي سيتم توصيل أجهزة الاستقبال. وهي تتصرف بشكل دائم من الإشارات الأربعة القادمة من الهوائي وتكون قادرة على فهم الطلبات التي تقدمها أجهزة الاستقبال. هذه الحالة تتصرف مثل التبديل العملاقة التي من شأنها ربط كل جهاز الاستقبال إلى الإشارة الصحيحة وفقا للطلبات. 

بالنسبة للمستقبل، هذا الجهاز هو شفاف تماما، وسوف تتلقى الإشارات كما لو كانت متصلة مباشرة إلى رئيس الاستقبال الفردية. 

الحل الهجين، شبكة سلكية صغيرة

في المباني، وتركيب بارابولاس ليست دائما بسيطة. بالنسبة للإنشاءات الأخيرة، على الأقل تم التخطيط قبل الأسلاك لتكون قادرة على تثبيت طبق جماعي. ولكن في المباني القديمة هو أكثر تعقيدا: لتمرير الكابلات الجديدة، فإنه ليس من الممكن دائما لاستخدام القنوات الموجودة التي تلزم لجعل ثقوب في الجدران لإدراج هذا التثبيت الجديد.

وأخيرا، وأخيرا، فإن الطلب على تركيب طبق جماعي هو الدافع أساسا لاستقبال سوى عدد قليل من القنوات المثيرة للاهتمام عدد كبير جدا من السكان. فعلى سبيل المثال، قد يرغب مبنى في منطقة استقبال أرضية صعبة في أن يستقبل الساتل ببساطة 6 قنوات فرنسية أساسية في ظروف جيدة، أو قد يكون المبنى الذي يضم مجتمعا قويا من الناطقين بالإسبانية مهتما بالساتل فقط تلقي القنوات القليلة المتاحة باللغة الإسبانية. وبالمثل للمباني حيث يمكن للمرء أن يجد المجتمع البرتغالي أو الإيطالي أو الناطق بالعربية لتلقي القنوات القليلة المتاحة باللغة البرتغالية أو الإيطالية أو العربية. وأخيرا، يمكن أن يكون هذا صحيحا أيضا بالنسبة للمباني التي يرغب معظم السكان في الحصول على عدد قليل من القنوات باللغة الفرنسية التي تبث بواسطة الأقمار الصناعية (مثل TV5 موند و تومورو و يورونيوز و كتو و تفج و رتبب وما إلى ذلك) أو بعض القنوات الدولية في واضحة كما يوروسبورت ألمانيا، كنن أو قنوات الموسيقى. وباختصار، فإن كل هذه الحالات تشترك في الحاجة إلى القطع المكافئ لاستقبال عدد قليل من القنوات التي تبث بشكل واضح.

ولذلك ليس من الضروري توفير جميع القنوات التي تلقاها القطع المكافئ للسكان. إذا كان تركيب طبق جماعي إشكالية بسبب الأسلاك في جميع أنحاء المبنى، فمن الممكن تماما لاستخدام تركيب هوائي الراديو القائمة لتوزيع عدد قليل من القنوات المطلوبة.

لجعل التثبيت يحدث مثل تركيب السواتل الجماعية التقليدية. ولكن بدلا من توصيل كابل إلى كل شقة، يتم تركيب أجهزة استقبال الأقمار الصناعية تحت الأسطح بالقرب من وصول الهوائي. يتم تعيين كل مستقبل بشكل دائم وتبديل على واحدة من القنوات المطلوبة (بطبيعة الحال، يجب أن يتم بث مستقبل واحد لكل قناة). ثم تكون الإشارة من كل مستقبل متصلة بمغير أوف: الغرض من هذا الجهاز هو تحويل الإشارة التي يتلقاها مستقبل الساتل إلى إشارة لها نفس الخصائص التقنية كإشارة يتلقاها الهوائي الراديوي. وأخيرا، يتم حقن إشارات هذه المحولات أوف في كابل الراديو الجوي الجماعي. يبقى فقط لسكان المبنى لضبط قنوات هذه القنوات الجديدة على أجهزة التلفزيون الخاصة بهم.

هذا الأسلوب لديه عيب لعدم القدرة على تقديم جميع القنوات المتاحة على الأقمار الصناعية مدببة وصالحة فقط للقنوات غير المشفرة (فمن الممكن لجعل هذا النوع من التثبيت لقنوات التلفزيون المدفوع كما يتم عن طريق ولكن هذا يتطلب اتفاقات مسبقة مع القنوات ذات الصلة). ولكن لديها ميزة الحد من العمل الذي يتعين القيام به أثناء التثبيت، مما يسمح لمشاهدة جميع القنوات الموزعة على جميع أجهزة التلفزيون المتصلة التثبيت ببساطة كما 6 قنوات وطنية دون الحاجة إلى إضافة جهاز استقبال الأقمار الصناعية إلى كل تلفزيون.

وأخيرا، في حالة وجود عدد صغير من القنوات لتوزيعها على عدد كبير من الأسر المعيشية، فإن تكلفة تركيب هذه الشبكة الصغيرة الكبلية يمكن أن تكون أكثر فائدة من تركيب السواتل الجماعية التقليدية. 
أنواع مختلفة من مرافق استقبال الأقمار الصناعية
أنواع مختلفة من مرافق استقبال الأقمار الصناعية

والواقع أن تكلفة تركيب شبكة صغيرة للكابلات ثابتة، في حين أن تكلفة تركيب السواتل الجماعية التقليدية تزداد مع تجهيز عدد الأسر المعيشية. 

الخلاصة

هناك بالطبع أنواع أخرى من المرافق الممكنة، ولكنها تستند عموما إلى المبادئ الأساسية المبينة أعلاه. 
ويمكن بعد ذلك ملاحظة أنه من الممكن دائما العثور على نوع مناسب من التثبيت، وفقا لحالتها واحتياجاتها ...

Keine Kommentare:

Kommentar veröffentlichen