Freitag, 23. Februar 2018

أخي الأستاذ.. أختي الأستاذة

أخي الأستاذ.. أختي الأستاذة

أخي الأستاذ.. أختي الأستاذة

أخي الأستاذ.. أختي الأستاذة


أخي الأستاذ
.. أختي 
الأستاذة

 إذا كثرت الأيدي للإجابة عن سؤال ..
اختر طالبًا ..
وبعد أن ينتهي قل فورا:
من يؤيد هذه الإجابة؟
سترتفع الأيدي من جديد فيشعر الجميع أنهم شاركوا.
_______


أخي الأستاذ. .. أختي الأستاذة
لماذا نعزز الإجابات ..ولا نعزز الأسئلة؟
اذا سمعت سؤالا جيدا ..
قل : سؤال ذكي من طالب ذكي ..
قل : كنت أنتظر هذا السؤال طول الحصة .
_______

أخي الأستاذ ... أختي الأستاذة
في حالة وجدت الطلاب لا ينصتون جيدا أعلن أن الحصة ستنتهي باختبار قصير
وطبق هذا فعلا ..
_______

أخي الأستاذ ... أختي الأستاذة
في جزء من الحصة وفي لحظة صمت من الطلاب
توقف انظر للوجوه
قل: أنا سأقول لكم شيئًا مهمًا ..انا أحبكم
وعد للشرح ..
هذه الكلمة ثمنها احترامك .
_______

أخي الأستاذ. .. أختي الأستاذة
من ذكاء التدريس ..
انه إذا دخل طالب متأخرا لسبب ما؛ أدخله في جو الحصة وهو لا يشعر، وأعد باختصار ما فاته
قل: نحن نتحدث عن ..
ثم عد وتابع درسك
_______
أخي الأستاذ ... أختي الأستاذة
في حوارك العنيف مع طالب في غرفة الصف ..
لتؤجل الصراع ..
لأن الطالب بين جمهور ويشعر بالتحدي ..
تحدث معه لاحقا بانفراد ستجده مختلفا عما في الصف .
أخيرًا
تذكر بأن مهنة التعليم رسالة الأنبياء والرسل وأنت وارث لهم .. فكن خير وارث..
ولا تظن أنك بلغت الذروة
ولا تنظر لسنين الخدمة دون الخبره .

Keine Kommentare:

Kommentar veröffentlichen